السكة الحديد تحذر: حرق المخلفات بجوار الشريط يهدد سلامة الركاب وانتظام الحركة

كتبت سوزان مرمر

جددت الهيئة القومية لسكك حديد مصر مناشدتها العاجلة للسادة المواطنين، بضرورة التوقف التام عن إلقاء أو حرق القمامة والمخلفات الزراعية في المناطق المجاورة لخطوط السكك الحديدية؛ لما تمثله هذه الممارسات من خطورة بالغة على سلامة التشغيل وانتظام حركة القطارات بشكل يومي

مخاطر الحرائق على منظومة الإشارات الحديثة

وشددت الهيئة في بيانها على المخاطر الجسيمة الناتجة عن هذه السلوكيات غير المسؤولة، مؤكدة أن النيران الناتجة عن حرق المخلفات قد تمتد لتصل إلى مكونات البنية الأساسية، ونظم الإشارات، وآليات التحكم والسيطرة الحديثة التي تم إدخالها مؤخراً ضمن خطط تطوير شبكة السكك الحديدية؛ مما يؤدي إلى تهديد أمن وسلامة حركة القطارات، ويعرض حياة المواطنين للخطر.

 

دعوة للتعاون المجتمعي للحفاظ على المرفق

وفي ختام بيانها، أهابت الهيئة القومية لسكك حديد مصر بالسادة المواطنين بضرورة التعاون للحفاظ على حرم السكة الحديد، مشددة على أن هذه المسؤولية مشتركة وتتطلب تضافر جهود الجميع. كما أكدت الهيئة على أهمية الوعي المجتمعي في حماية هذا المرفق العريق، الذي يُعد شريان حياة لملايين الركاب الذين يعتمدون عليه في تنقلاتهم اليومية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى