مونيكا وليم تشارك في مؤتمر دولي بموسكو عن التحالفات الراهنة

شاركت الدكتورة مونيكا وليم ،  في مؤتمر دولي يعقد حاليا في العاصمة الروسية موسكو، من الفترة ٢٠-٢٤ يونيو ٢٠٢٦ برعاية وزارة الخارجية الروسية بمشاركة خبراء ومتخصصين وأكاديميين من روسيا والمملكة المتحدة والهند والمجر .
تناول الموتمر تحولات النظام الدولي وديناميكيات التحالفات الراهنة في ظل البيئة الاستراتيجية المتغيرة.
وقالت مونيكا وليم في تصريح خاص لموقع ” مدن” الاخباري :
خلال مداخلتي، ركزتُ على تداعيات عدم تجديد معاهدة الحد من الأسلحة الاستراتيجية (New START)، وانعكاسات ذلك على مستقبل الاستقرار الاستراتيجي وشكل النظام الدولي.
كما ناقشتُ كيف يؤدي تراجع اتفاقيات الحد من التسلح إلى تنامي الهواجس الأمنية بين القوى الدولية، وما يترتب على ذلك من زيادة حالة عدم اليقين الاستراتيجي وتصاعد سباقات التسلح.
وفي هذا السياق، استشهدتُ بالملف النووي الإيراني كنموذج يعكس تأثير غياب التفاهمات والضمانات الأمنية، وكيف يمكن أن تسهم المخاوف المتبادلة وانعدام الثقة في تعقيد الأزمات الدولية وتهديد الاستقرار الإقليمي والدولي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى