توافد على “مونوريل شرق النيل” في أول أيام تشغيله بالكامل من “الاستاد” للعاصمة الجديدة

كتبت سوزان مرمر
شهدت محطة “إستاد القاهرة” بمدينة نصر، منذ صباح اليوم السبت الموافق 27 يونيو 2026، توافد أعداد كبيرة من المواطنين لاستقلال “مونوريل شرق النيل”، وذلك تزامناً مع بدء التشغيل الفعلي للمرحلة الثانية، ليدخل الخط الخدمة بالكامل بطاقته القصوى بدءاً من محطة “إستاد القاهرة” وحتى محطة “مدينة العدالة” بالعاصمة الجديدة.
انطلاقة المونوريل بمساره الكامل
مع دقات الساعة السادسة صباحاً وحتى التاسعة مساءً، انطلقت رحلات المونوريل في مساره الكامل الذي يمتد بطول 56 كيلو متراً تقريباً، ليخدم جمهور الركاب عبر 22 محطة تربط بين قلب القاهرة والعاصمة الإدارية الجديدة، مما يمثل نقلة نوعية في منظومة النقل الذكي وتسهيل حركة التنقل اليومي.
الربط مع شبكة النقل الجماعي
يُعد المونوريل أيقونة للنقل الحديث، حيث يتبادل الخدمة مع الخط الثالث للمترو في محطة “إستاد القاهرة” بمدينة نصر، كما يتكامل مع الأتوبيس الترددي السريع (BRT) في محطة “المشير طنطاوي”، بالإضافة إلى الربط مع القطار الكهربائي الخفيف (LRT) في محطة “مدينة الفنون والثقافة” بالعاصمة الإدارية، وهو ما يوفر منظومة نقل متكاملة وسريعة.
تشجيع المواطنين على الاستخدام
استمراراً للمبادرات التشجيعية التي أعلنتها إدارة المونوريل، يُذكر أنه يتم تقديم خصم بنسبة 50% على قيمة التذاكر خلال أيام الجمعة والسبت والعطلات الرسمية، بهدف تيسير انتقال المواطنين واستكشاف معالم العاصمة الإدارية الجديدة بتكلفة اقتصادية.



